احساس مجروح

الأحد، 31 أكتوبر 2010

أبو الغيط يبحث ونظيره النيجيري تطورات عملية السلام

بحث وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، مع نظيره النيجيري هنري أودين، مجمل الأوضاع في المنطقة وتطورات عملية السلام والوضع في فلسطين، الذي يزور مصر حالياً على رأس وفد كبير.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي للصحفيين بأن اللقاء عقد في مقر وزارة الخارجية، وأن المحادثات تناولت مستجدات الأوضاع في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار إلى وجود اهتمام نيجيري بالتعرف على الرؤى المصرية إزاء مختلف القضايا ومستقبل السودان مع اقتراب الاستفتاء الخاص بمصير جنوب السودان.

وتطرق زكي إلى أن وزير خارجية مصر ونيجيريا تناولا خلال المحادثات سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتوفير الإطار القانوني المناسب لدفع التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ونيجيريا البلدين الأفريقيين الكبيرين.

وأضاف: كما أحاط وزير الخارجية نظيره النيجيرى بأخر التطورات بالنسبة لعملية السلام في الشرق الأوسط وسُبل تجاوز التعثر الحالي وتجمد المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضح أن وزير خارجية مصر ونيجيريا تناولا خلال المحادثات سُبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتوفير الإطار القانوني المناسب لدفع التبادل التجاري والاستثماري بين مصر ونيجيريا البلدين الأفريقيين الكبيرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق