احساس مجروح

الأحد، 31 أكتوبر 2010

مطار العريش يستقبل الحجاج القطاع ابتداء من الأربعاء القادم

تبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء القادم عملية استقبال الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، وذلك ولمدة أسبوع حيث استعد ميناء رفح البرى ومطار العريش الدولي لاستقبالهم وتوفير الخدمات والتيسيرات اللازمة لهم.

صرح بذلك اليوم الأحد الكابتن محمود عربي مدير عام مطار العريش الدولي، منوها إلى تجهيز صالتي السفر والوصول لاستقبال الحجاج الفلسطينيين، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لهم لإنهاء إجراءاتهم في رحلتي السفر والعودة بسهولة ويسر.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بميناء رفح البري أنه تم توفير أطقم عمل إضافية، وأن مختلف الأجهزة العاملة في الجانب المصري لسرعة إنهاء الإجراءات وتيسير عبورهم كما تم توفير عيادات وأطقم طبية وسيارات سياحية لنقلهم إلى مطار العريش الدولي.

وفي سياق متصل أصدر اللواء مراد محمد موافي محافظ شمال سيناء، توجيهاته إلى الدكتور عاطف عافية مدير عام الصحة، بوضع كافة مستشفيات المحافظة في وضع استعداد تام وفي حالة طوارئ لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج الفلسطينيين، بالإضافة إلى تزويد الهلال الأحمر بالوجبات الغذائية ومشروبات وغيرها من الاحتياجات الضرورية لتوزيعها على الحجاج القادمين من قطاع غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية أنه تم إعداد كشوف بأسماء الحجاج المغادرين لقطاع غزة وذلك عقب تلقيهم تأشيرات الحج من السفارة السعودية بالقاهرة عبر ميناء رفح البري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق