احساس مجروح

الاثنين، 1 نوفمبر 2010

وصفات طبيعية .. 4 طرق تساعدك على تخفيف الوزن



وصفات طبيعية .. 4 طرق تساعدك على تخفيف الوزن

مـحـيـط ـ مــروة رزق









شهد العالم في الآونة الأخيرة زحف مرض السمنة على أفراده من الكبير للصغير، حيث باتت السمنة مرتبطة بكثير من الأمراض، كارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري وغيرها من الأمراض، معتقدين أن تناول كميات كبيرة من الطعام وانخفاض الحركة والنشاط البدني هو سبب رئيسي في السمنة، وقد أكد خبراء تغذية أن علاج هذا الأمر أصبح ضرورة قصوى، وعليه قدموا أربع نصائح سريعة وفعالة لإعادة المرء إلى رشاقته.

أما أولي هذه الطرق فتتمحور حول تجنب الأطعمة المصنعة، مثل قطع الحلوى أو الشيكولاتة، واستبدالها بالغذاء الطبيعي، مثل الخضروات والفاكهة التي يرى خبراء التغذية أنها أفضل بما لا يقاس.

وبما أن العديد من البدناء يشعرون بالكسل، يشير خبراء التغذية أنه من الممكن استغلال هذه السمنة بشكل إيجابي، بحيث يمكن للشخص زائد الوزن أن يضع أطعمته بأماكن بعيدة عن متناول اليد، مثل الخزائن العالية في المطبخ.

وتكمن أهمية هذه الطريقة الثانية، برأي خبراء التغذية، أن الإنسان الكسول سيفضل كسله على جوعه، وبالتالي فإن وضع الأطعمة في أماكن بعيدة، سيجعله يفكر أكثر من مرة قبل الإقدام على الأكل.

أما الطريقة الثالثة، فهي سهلة وبسيطة، وهي حث الشخص على أكل نصف الكمية التي يأكلها عادة، وإذا ما ألحت عليه شهيته بالاستزادة، فيجب أن يذّكر نفسه أن جسمه ليس مخزنا للأغذية كي يملأه كيفما اتفق.

ويرى خبراء التغذية أن الطريقة الرابعة تكمن في الحذر من بعض برامج الطبخ على التليفزيون، لأن بعضها يطبخ أغذية من شتى الأنواع، بصرف النظر عن قيمتها الغذائية أو قدرتها على زيادة وزن المشاهد، ناهيك عن أنها عادة ما تقدم بصورة جذابة، وهو الأمر الذي يضعف من عزيمة الشخص الذي ينوي إنقاص وزنه.

النوم أسهل الطرق







وقد أوضحت الدراسة أن النوم يمكن أن يكون أحد الأساليب الرخيصة والفعالة لإنقاص الوزن‏، وقد نصح الخبراء بمراجعة كل إنسان لأسلوب حياته وإعادة تقييم موقفه من الغذاء وساعات النوم.‏

ويري الدكتور لويس آرون رئيس جمعية البدانة، أن المرضي إذا كانوا يحصلون علي أقل من‏ 7‏ ساعات من النوم‏,‏ فأنه ينصحهم بإطالة ساعات النوم العميق مع قفل العين وليس مجرد الاستلقاء،‏ فمن الممكن مع إطالة ساعات النوم ـ علي حد قوله ـ أن يحصل المرضي السمان علي إحساس أكبر بالامتلاء ومن المؤكد أنهم تلقائياً سوف يقللون من أوزانهم‏.

وفي دراسة لفريق من الباحثين بجامعة شيكاجو، أظهرت نتائج الأبحاث أن الافتقار إلي النوم يخل بالتوازن الهرموني للجسم‏,‏ مما يؤدي إلي نقص في إفراز مادة "ليبتين" التي تساعد الجسم علي الشعور بالامتلاء‏,‏ مع زيادة في إفراز مادة‏ "جريلين"‏ التي تدفع الإنسان للإحساس بالجوع والبحث عن الطعام‏,‏ وكنتيجة لذلك يعتقد الإنسان أنه جائع حتي إذا لم يكن جائعاً‏,‏ ويقوم بالتهام المزيد من الطعام‏.‏

وقد أكدت نتائج الأبحاث الحديثة أن العناصر أو الشوارد الحرة تلعب دوراً خطيراً ليس فقط في الإصابة بالشيخوخة المبكرة وجعلك تبدو أكبر من سنك الحقيقي ولكن أيضاً في إصابتك بالبدانة والسمنة المفرطة‏.‏

ويؤكد الدكتور زين أندروز أستاذ الغدد الصماء بجامعة موناش باستراليا، أن هذه الشوارد الحرة المؤكسدة تتلف خلايا التي تدق لنا الأجراس وتخبرنا بأننا أصبحنا من البدناء‏.‏

وتظهر الشوارد الحرة عندما نأكل شيئا ما‏,‏ ولكنها تسود بشكل خاص عندما نلتهم أو نبالغ في تناول قطع الحلوي والشيكولاتة والشيبسي والمواد الأخري الكربوهيدراتية‏،‏ ومع كل سنة تمر تعاني دلالات الامتلاء هذه من التآكل والتمزق وتتسبب في ضعف الإشارة الحمراء أو ناقوس الإنذار الذي يخبرنا بضرورة التوقف عن الطعام وتظل شهيتنا مفتوحة‏,‏ ومن المحتمل كاستجابة لهذا العطل تتضخم المعدة ويصبح حجمها أكبر‏,‏ ويتمثل السبيل الوحيد لمحاربة هذا الاتجاه في تجنب الوجبات السريعة المشبعة بالدهن‏,‏ والإكثار من تناول الفاكهة والخضر الملونة المليئة بمضادات الأكسدة‏,‏ خاصة الموالح والطماطم والفلفل وغيرها‏.‏

أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك

الفجل الأبيض له مفعول السحر








وللتخلص من السمنة، أكدت دراسة علمية حديثة أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخصوصاً في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والأوراك والبطن عند المرأة.

ويري الأطباء أن الانتظام على تناول الخضراوات الورقية يعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، وتزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية مفيدة ، لذا ينصحون بأن لا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25 إلى 35 في المائة من إجمالي كمية الوجبات الغذائية، سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة، على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة، لما له من تأثير فعال في التخلص من الدهون، وخاصة منطقة الأرداف.

والتونه تقلل وزنك

كما نصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة بضرورة تناول التونة أو السلمون مرة واحدة يومياً، حيث تساعد مثل هذه الأغذية علي خفض الوزن بشكل أفضل، مع تحسين الصحة العامة للجسم.

وقد أشار إخصائى التغذية إلى أنه إذا لم يستطيع الشخص تناول الأغذية المتعلقة بالسمك، فعليه بتناول البديل وهو زيت السمك.

كما أظهرت دراسة علمية أجريت بجامعة كيوشو في اليابان‏ قدرة الشاى الاخضر على التخلص من الوزن الزائد، وذلك قدرته على تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول فى الدم.

وقد نجح الباحثون مؤخراً فى تطوير أقراص تضم خلاصة الشاي الأخضر بما تحتويه من كاتشين‏‏، وبوليفينول، وكافيين،‏ لتؤدي إلي زيادة حرق دهون الجسم علي مدار اليوم‏‏ وأكسدتها‏.

وبرتقالة واحدة تفيدك







وكشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول برتقالة واحدة في اليوم يحمي من الإصابة ببعض الأمراض السرطانية ويقلل الإصابة بالسمنة، وأن الموالح بصفة عامة يمكن أن تقلل من الاصابة بسرطان الفم والحنجرة بنسبة 50 % ، هذا بالاضافة أن البرتقال يحد من أمراض القلب والسمنة ويقدم فوائد عديدة لمرضى السكري.

وأكدت الدراسة أيضا أن تناول برتقالة واحدة ومعها 5 فواكه وخضر يومياً ، يمكن أن يقلل خطر الاصابة بالجلطة بنسبة 19 %.

نصائح تخلصك من السمنة

وللتغلب على هذه المشكلة يجب اتباع نظام الصحة في التمثيل الغذائي أو ما يعرف بنظام تدوير الغذاء، أو ما يعرف أحياناً بنظام الغذاء الدوري ويعتمد هذا النظام علي عدة العوامل منها، إدخال نوعيات من الغذاء لكل يوم على حدة ولا تكرر خلال وجبات الإفطار- الغداء- العشاء بين الوجبات إلا بشكل بسيط مثل تكرار الخضروات الطازجة "السلطات".

كذلك عدم تناول النشويات وخاصةً نفس النوع إلا بعد مرور ما يقرب من ثلاثة إلى أربعة أيام وعلى ألا تكرر أيضاً في اليوم نفسه، بالإضافة لاختيار نوعيات من كل من البروتين الحيواني والبروتين النباتي وتوزع على مدار ستة أيام في الأسبوع ويسمح بتكرارها فقط في وجبتي الغداء والعشاء يوم واحد.









وباتباع هذه التعليمات يمكن القول بأن الجسم يتعرض يومياً لنظام غذائي جديد وبشكل يفاجئ الجسم فيتعرض التمثيل الغذائي لتغيرات فجائية وبالتالي تكون سرعة الاستجابة مفيدة جداً في عمليات حرق الدهون المستمرة.

لأن الغذاء مهما كانت نوعياته فمعدل الحرق لا يزال عالياً وذلك بإتباع النظام الغذائي الدوري ويحمل هذا النظام فوائد أخرى غير حرق الدهون فهو يعمل على إزالة المواد المؤكسدة في الجسم بشكل يومي ويمنع تراكم المزيد منها على أساس أن معدل التمثيل الغذائي إذا استمر بشكل ثابت فإن جميع وظائف الجسم الحيوية مثل الكبد والكلى تبقى في حالة وظيفية وصحية مرتفعة.

وتبدو أحد أهم أسباب السمنة هو تناول الطعام الخطأ في المواعيد الخطأ وذلك على مدار اليوم أو الأسبوع إذ ان مجرد إعادة ترتيب نوعيات الغذاء وإعادة تدويرها على مدار اليوم والأسبوع تتيح للجسم فرصة كبيرة لتشغيل ماكينة الحرق الذاتية وبشكل منتظم مما يساعد على التخلص من الدهون أولاً بأول.

فاّذا كان الغذاء هو المتهم الرئيس في إحداث السمنة فإن الغذاء أيضاً هو العامل الرئيس في تخليصك من السمنة والوزن الزائد ولكن بشرط استخدامه تحت شروط صحية ومناسبة للجسم.


ما هو التوحد ؟ أشكال التوحد ، أسباب التوحد، طرق العلاج المتوفرة للمصابين



التوحـــد: هو إعاقة متعلقة بالنمو عادة ما تظهر خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر الطفل.ما هو التوحد ؟ وهي تنتج عن اضطراب في الجهاز العصبي مما يؤثر على وظائف المخ، ويقدر انتشار هذا الاضطراب مع الأعراض السلوكية المصاحبة له بنسبة 1 من بين 500 شخص. وتزداد نسبة الإصابة بين الأولاد عن البنات بنسبة 4:1، ولا يرتبط هذا الاضطراب بأية عوامل عرقية، أواجتماعية، حيث لم يثبت أن لعرق الشخص أو للطبقة الاجتماعية أو الحالة التعليمية أوالمالية للعائلة أية علاقة بالإصابة بالتوحد.


ويؤثر التوحد على النموالطبيعي للمخ في مجال الحياة الاجتماعية ومهارات التواصل communication skills . حيث عادة ما يواجه الأطفال والأشخاص المصابون بالتوحد صعوبات في مجال التواصل غيراللفظي، والتفاعل الاجتماعي وكذلك صعوبات في الأنشطة الترفيهية. حيث تؤدي الإصابة بالتوحد إلى صعوبة في التواصل مع الآخرين وفي الارتباط بالعالم الخارجي. حيث يمكن أن يظهر المصابون بهذا الاضطراب سلوكاً متكرراً بصورة غير طبيعية، كأن يرفرفوا بأيديهم بشكل متكرر، أو أن يهزوا جسمهم بشكل متكرر، كما يمكن أن يظهروا ردوداً غيرمعتادة عند تعاملهم مع الناس، أو أن يرتبطوا ببعض الأشياء بصورة غير طبيعية، كأن يلعب الطفل بسيارة معينة بشكل متكرر وبصورة غير طبيعية، دون محاولة التغيير إلى سيارة أو لعبة أخرى مثلاً، مع وجود مقاومة لمحاولة التغيير. وفي بعض الحالات، قدي ظهر الطفل سلوكاً عدوانياً تجاه الغير، أو تجاه الذات



أشكال التوحد /
عادة ما يتم تشخيص التوحد بناءعلى سلوك الشخص، ولذلك فإن هناك عدة أعراض للتوحد، ويختلف ظهور هذه الأعراض من شخص لآخر، فقد تظهر بعض الأعراض عند طفل، بينما لا تظهر هذه الأعراض عند طفل آخر، رغم أنه تم تشخيص كليهما على أنهما مصابان بالتوحد. كما تختلف حدة التوحد من شخص لآخر.


هذا ويستخدم المتخصصون مرجعاً يسمى بالـ DSM-IV Diagnostic and Statistical Manual الذي يصدره اتحاد علماء النفس الأمريكيين، للوصول إلى تشخيص علمي للتوحد. وفي هذا المرجع يتم تشخيص الاضطرابات المتعلقة بالتوحد تحت العناوين التالية:
اضطرابات النمو الدائمة Pervasive Developmental Disorder (PDD)، التوحد autism، اضطرابات النمو الدائمة غير المحددة تحت مسمى آخر PDD-NOS (not otherwise specified)، متلازمة أسبرجر Asperger’s syndrome، ومتلازمة رَت Rett’s syndrome،واضطراب الطفولة التراجعي Childhood Disintegrative Disorder.
ويتم استخدام هذه المصطلحات بشكل مختلف أحياناً من قبل بعض المتخصصين للإشارة إلى بعض الأشخاص الذين يظهرون بعض، وليس كل، علامات التوحد. فمثلاً يتم تشخيص الشخص على أنه مصاب "بالتوحد" حينما يظهر عدداً معينا من أعراض التوحد المذكورة في DSM-IV، بينما يتم مثلاً تشخيصه على أنه مصاب باضطراب النمو غير المحدد تحت مسمى آخر PDD-NOS حينمايظهر الشخص أعراضاً يقل عددها عن تلك الموجودة في "التوحد"، على الرغم من الأعراض الموجودة مطابقة لتلك الموجودة في التوحد. بينما يظهر الأطفال المصابون بمتلازمتيأسبرجر ورت أعراضاً تختلف بشكل أوضح عن أعراض التوحد. لكن ذلك لا يعني وجود إجماعبين الاختصاصيين حول هذه المسميات، حيث يفضل البعض استخدام بعض المسميات بطريقة تختلف عن الآخر.



[color=#8B0000]أسباب التوحد /[/color]
لم تتوصل البحوث العلمية التي أجريت حول التوحد إلى نتيجة قطعية حول السبب المباشر للتوحد، رغم أن أكثر البحوث تشير إلى وجود عامل جيني ذي تأثير مباشر في الإصابة بهذا الاضطراب، حيث تزداد نسبة الإصابة بين التوائم المطابقين (من بيضة واحدة) أكثر من التوائم الآخرين (من بيضتين مختلفتين)، ومن المعروف أن التوأمين المتطابقين يشتركان في نفس التركيبة الجينية. كما أظهرت بعض صور الأشعة الحديثة مثل تصوير التردد المغناطيسي MRI و PET وجود بعض العلامات غير الطبيعية في تركيبة المخ، مع وجود اختلافات واضحة في المخيخ، بما في ذلك في حجم المخ وفي عدد نوع معين من الخلايا المسمى "خلايا بيركنجي Purkinje cells. ونظراً لأن العامل الجيني هو المرشح الرئيس لأن يكون السبب المباشر للتوحد،فإنه تجرى في الولايات المتحدة بحوثاً عدة للتوصل إلى الجين المسبب لهذا الاضطراب.


ولكن من المؤكد أن هناك الكثير من النظريات التي أثبتت البحوث العلمية أنها ليست هي سبب التوحد، كقول بعض علماء التحليل النفسي وخاصة في الستينيات أن التوحد سببه سوء معاملة الوالدين للطفل، وخاصة الأم، حيث إن ذلك عار عن الصحة تماماً وليست له علاقة بالتوحد. كما أن التوحد ليساً مرضاً عقلياً، وليست هناك عوامل مادية في البيئة المحيطة بالطفل يمكن أن تكون هي التي تؤدي إلى إصابته بالتوحد.




طرق العلاج المتوفرة للمصابين بالتوحد
فيما يلي نبذة عن بعض طرق العلاج المتوفرة للأشخاص المصابين بالتوحد، علماً بأنه يجب التأكيدعلى أنه ليست هناك طريقة علاج واحدة يمكن أن تنجح مع كل الأشخاص المصابين بالتوحد،كما أنه يمكن استخدام أجزاء من طرق علاج مختلفة لعلاج الطفل الواحد.


طرق العلاج القائمة على أسس علمية
وهي تشمل طرق العلاج التي قام بابتكارها علماء متخصصون في العلوم المتعلقة بالتوحد (كعلم النفس، والطب النفسي، وأمراض اللغة، والتعليم) وقدأتت طرق العلاج هذه بعد جهود طويلة في البحث العلمي، ولذا فإنها تملك بعض المصداقية، على الرغم من الانتقادات التي وجهت لكل من هذه الطرق. حيث لا توجد حتى الآن طريقة واحدة خالية من العيوب أو صالحة لعلاج نسبة كبيرة من الأطفال المصابين بالتوحد. بالإضافة إلى عدم وجود دراسات علمية دقيقة وأمينة ومحايدة تثبت، دون شك،نجاح طرق العلاج هذه. على الرغم من وجود دراسات قليلة العدد، معظمها من قبل مبتكري هذه الطرق، تثبت نجاح وفاعلية طرق العلاج أو التدخل الخاصة بهم. وأود التنبيه إلى أن هناك ثغرات واضحة وكبيرة في كل من هذه الطرق، على الرغم من أنها مبنية عامة على جهود كبيرة في البحث، ولذا فإن هناك كثيراً من النقد موجه لهذه الطرق "العلمية"،ولكنها رغم ذلك فإنها تعتبر محاولات جيدة للوصول إلى طريقة ناجعة لعلاج أو تأهيل الأشخاص التوحديين، ومنها:
o طريقة لرفاس - العلاج السلوكي
o طريقة تيتش
o برنامج فاستفورورد


طرق العلاج غير القائمة على أسس علمية واضحة:
o التدريب على التكامل السمعي
o التواصل المُيسر
o العلاجبالتكامل الحسي


· طريقة لوفاس Lovaas:تسمى كذلك بالعلاج السلوكي Behaviour Therapy، أو علاج التحليل السلوكيBehaviour Analysis Therapy. ونعتبرواحدة من طرق العلاج السلوكي، ولعلها تكون الأشهر، حيث تقوم النظرية السلوكية على أساس أنه يمكن التحكم بالسلوك بدراسة البيئة التي يحدث بها والتحكم في العوامل المثيرة لهذا السلوك، حيث يعتبر كل سلوك عبارة عن استجابة لمؤثر ما. ومبتكر هذهالطريقة هو Ivor Lovaas، أستاذ الطب النفسي في جامعة لوس أنجلوس (كاليفورنيا) UCLA،حيث يدير الآن مركزاً متخصصاً لدراسة وعلاج التوحد. والعلاج السلوكي قائم على نظريةالسلوكية والاستجابة الشَرطية في علم النفس. حيث يتم مكافئة الطفل على كل سلوك جيد،أو على عدم ارتكاب السلوك السيئ، كما يتم عقابه (كقول قف، أو عدم إعطائه شيئاً يحبه) على كل سلوك سيئ . وطريقة لوفاس هذه تعتمد على استخدام الاستجابة الشرطية بشكل مكثف، حيث يجب أن لا تقل مدة العلاج السلوكي عن 40 ساعة في الأسبوع، ولمدة غيرمحددة. وفي التجارب التي قام بها لوفاس وزملاؤه كان سن الأطفال صغيراً، وقد تم انتقاؤهم بطريقة معينة وغير عشوائية، وقد كانت النتائج إيجابية، حيث استمر العلاج المكثف لمدة سنتين . هذا وتقوم العديد من المراكز بإتباع أجزاء من هذه الطريقة. وتعتبر هذه الطريقة مكلفة جداً نظراً لارتفاع تكاليف العلاج، خاصة مع هذا العددالكبير من الساعات المخصصة للعلاج. كما أن كثيراً من الأطفال الذين يؤدون بشكل جيد في العيادة قد لا يستخدمون المهارات التي اكتسبوها في حياتهم العادية.


طريقة تيتشTEACCH:
الاسم هو اختصار لـ Treatment and Education of Autistic and Related Communication Handicapped Children (أي علاج وتعليم الأطفال المصابين بالتوحد وإعاقات التواصل المشابهة له). ويتم تقديم هذه الخدمة عن طريق مراكز تيتش في ولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تدار هذه المراكز بوساطة مركز متخصص في جامعة نورث كارولينيا يسمى بـ Division TEACCH،ويديره الأساتذة Eric Schopler و Gary Mesibov، وهما من كبار الباحثين في مجال التوحد. وتمتاز طريقة تيتش بأنها طريقة تعليمية شاملة لا تتعامل مع جانب واحد كاللغة أو السلوك، بل تقدم تأهيلاً متكاملاً للطفل عن طريق مراكز تيتش المنتشرة في الولاية، كما أنها تمتاز بأن طريقة العلاج مصممة بشكل فردي على حسب احتياجات كل طفل. حيث لا يتجاوز عدد الأطفال في الفصل الواحد 5-7 أطفال مقابل مدرسة ومساعدة مدرسة، ويتم تصميم برنامج تعليمي منفصل لكل طفل بحيث يلبي احتياجات هذا الطفل.


فاست فورورد Fast forward:هو عبارة عن برنامج إلكتروني يعمل بالحاسوب (الكمبيوتر)، ويعمل على تحسين المستوى اللغوي للطفل المصاب بالتوحد. وقد تم تصميمبرنامج الحاسوب بناء على البحوث العلمية التي قامت بها عالمة علاج اللغة بولا طلال Paula Tallal على مدى 30 سنة تقريباً، حتى قامت بتصميم هذا البرنامج سنة 1996 ونشرتنتائج بحوثها في مجلة "العلم Science"، إحدى أكبر المجلات العلمية في العالم. حيث بينت في بحثها المنشور أن الأطفال الذين استخدموا البرنامج الذي قامت بتصميمه قد اكتسبوا ما يعادل سنتين من المهارات اللغوية خلال فترة قصيرة. وتقوم فكرة هذاالبرنامج على وضع سماعات على أذني الطفل، بينما هو يجلس أمام شاشة الحاسوب ويلعب ويستمع للأصوات الصادرة من هذه اللعب. وهذا البرنامج يركز على جانب واحد هو جانب اللغة والاستماع والانتباه، وبالتالي يفترض أن الطفل قادر على الجلوس مقابل الحاسوب دون وجود عوائق سلوكية. ونظراً للضجة التي عملها هذا الابتكار فقد قامت بولا طلال بتأسيس شركة بعنوان "التعليم العلمي Scientific Learning" حيث طرحت برنامجها تحت اسم Fast Forward، وقامت بتطويره وابتكار برامج أخرى مشابهة، كلها تركز على تطويرالمهارات اللغوية لدى الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النمو اللغوي. ولم تجر حتى الآن بحوث علمية محايدة لقياس مدى نجاح هذا البرنامج مع الأطفال التوحديين،وإن كانت هناك روايات شفهية بأنه قد نجح في زيادة المهارات اللغوية بشكل كبير لدىبعض الأطفال.


التدريب على التكامل السمعيAIT) Auditory Integration Training ):
تقوم آراء المؤيدين لهذه الطريقة بأن الأشخاص المصابين للتوحد مصابي نبحساسية في السمع (فهم إما مفرطين في الحساسية أو عندهم نقص في الحساسية السمعية)،ولذلك فإن طرق العلاج تقوم على تحسين قدرة السمع لدى هؤلاء عن طريق عمل فحص سمع أولاً ثم يتم وضع سماعات إلى آذان الأشخاص التوحديين بحيث يستمعون لموسيقى تم تركيبها بشكل رقمي (ديجيتال) بحيث تؤدي إلى تقليل الحساسية المفرطة، أو زيادةالحساسية في حالة نقصها. وفي البحوث التي أجريت حول التكامل أو التدريب السمعي،كانت هناك بعض النتائج الإيجابية حينما يقوم بتلك البحوث أشخاص مؤيدون لهذه الطريقةأو ممارسون لها، بينما لا توجد نتائج إيجابية في البحوث التي يقوم بها أطراف معارضون أو محايدون، خاصة مع وجود صرامة أكثر في تطبيق المنهج العلمي. ولذلك يبقى الجدل مستمراً حول جدوى هذه الطريقة.


التواصل المُيَّسر Facilitated Communication:
وقد حظيت هذه الطريقة على اهتمام إعلامي مباشر، وتناولتها كثير من وسائل الإعلام الأمريكية، وتقوم على أساس استخدام لوحة مفاتيح ثم يقوم الطفل باختيار الأحرف المناسبة لتكوين جمل تعبر عن عواطفه وشعوره بمساعدة شخص آخر، وقدأثبتت معظم التجارب أن معظم الكلام أو المشاعر الناتجة إنما كانت صادرة من هذاالشخص الآخر، وليس من قبل الشخص التوحدي. ولذا فإنها تعتبر من الطرق المنبوذة، على الرغم من وجود مؤسسات لنشر هذه الطريقة.


العلاج بالتكامل الحسي Sensory Integration Therapy: وهو مأخوذ من علم آخر هو العلاج المهني، ويقوم على أساس أن الجهاز العصبي يقوم بربط وتكامل جميع الأحاسيس الصادرة من الجسم، وبالتالي فإن خللاً في ربط أو تجانس هذه الأحاسيس (مثل حواس الشم، السمع، البصر، اللمس، التوازن،التذوق) قد يؤدي إلى أعراض توحدية. ويقوم العلاج على تحليل هذه الأحاسيس ومن ثم العمل على توازنها. ولكن في الحقيقة ليس كل الأطفال التوحديين يظهرون أعراضاً تدل على خلل في التوازن الحسي، كما أنه ليس هناك علاقة واضحة ومثبتة بين نظرية التكامل الحسي ومشكلات اللغة عند الأطفال التوحديين. ولكن ذلك لا يعني تجاهل المشكلات الحسية التي يعاني منها بعض الأطفال التوحديين، حيث يجب مراعاة ذلك أثناء وضع برنامج العلاج الخاص بكل طفل. ورغم أن العلاج بالتكامل الحسي يعتبر أكثر "علمية" من التدريب السمعي والتواصل الميسر حيث يمكن بالتأكيد الاستفادة من بعض الطرق المستخدمة فيه، إلا أنني أرى أن هناك مبالغة في التركيز على هذا النوع من العلاج على حساب عوامل أخرى أكثر أهمية.


العلاج بهرمون السكرتينSecretin:السكرتين: وهو هرمون يفرزه الجهاز الهضمي للمساعدة في عملية هضم الطعام. وقد بدأ البعض بحقن جرعات من هذا الهرمون للمساعدة في علاج الأطفال المصابين بالتوحد. هل ينصح باستخدام السكرتين: في الحقيقة ليس هناك إجابة قاطعة بنعم أو لا،لأنه في النهاية لا أحد يشعربمعاناة آباء الأطفال التوحديين مثلما يشعرون هم بها، وهناك رأيان حول استخدام السكرتين لعلاج التوحد. هناك الرأي المبني على أساس أقوال بعض (في بعض الأحيان مئات؟) الآباء الأمريكان الذين استخدموه ووجدوا تحسناً ملحوظاً في سلوك أطفالهم،ويشجع عدد قليل من الباحثين في مجال التوحد على استخدام مثل هذا العلاج، ولعل أشهرهم هو ريملاند. وفي المقابل هناك آراء بعض العلماء الذين يشككون في فاعلية هذاالهرمون، ولعل أخر دراسة حول هذا، كانت تلك التي نشرت في مجلة نيو انجلندالطبية1999(إحدى أشهر المجلات الطبية الأكاديمية في العالم) في 9 ديسمبر والتي لم تجد أثراً ايجابياً للسكرتين، بل إن هناك بعض العلماء ممن يحذرون من استخدامه، نظراً لأنه لم يتم تجريب هذا الهرمون على الحيوانات، ويحذرون من احتمال وجود آثارجانبية سلبية قد لا نعرف ماهيتها. وفي الحقيقة فإن الجدل ما زال مستمراً، خاصة مع وجود روايات من قبل بعض الإباء حول تحسن سلوك أطفالهم بالإضافة إلى وجود بضعة دراسات تؤيد استخدام السكرتين، لكنها لم تنشر في مجلات معروفة، مما يثير بعض الشبهات حول أسلوب البحث والمنهجية في هذه الدراسات. والخلاصة، هو أنه من الصعب بالنسبة لي شخصياً أن أنصح باستخدام السكرتين، أو عدم استخدامه أيضاً، خاصة وأن هذاالنوع من العلاج ما زال في مرحلة التجريب. ولكن يجب على الآباء أن يحذروا من التكلفة المالية لهذا العلاج، لذا يجب على آباء الأطفال التوحديين أن ينظرواإلى هاتين الناحيتين، في حالة رغبتهم في "تجريب" هذا العلاج، كما يجب أن يستشيروا بعض الأطباء المتخصصين في هذا الأمر، وأن يتأكدوا من عدم وجود أية آثار جانبية سلبية له. كما يجب أن ينظروا إلى تكلفة العلاج، خاصة إذا رغبوا في الذهاب إلى الخارج، حيث تبلغ تكلفة الحقنة الواحدة من السكرتين حوالي 300 دولار أمريكي، وربمايحتاج الطفل إلى حقن أخرى كل 9 أشهر، حيث قد يكون من الأجدى في بعض الحالات التركيزعلى البرامج التعليمية والتي تركز على تغيير سلوك الطفل إلى الأفضل... كما أنه من المهم بالنسبة للآباء أن يحذروا دائماً من تلك الحلول السحرية التي تبسط الأمور،والتي تعتمد على حالات نجاح فردية قد لا تتكرر مع كثير من الأطفال الآخرين.


إذن ما هي أفضل طريقة للعلاج?بسبب طبيعة التوحد، الذي تختلف أعراضه وتخف وتحد من طفل لآخر،ونظراً للاختلاف الطبيعي بين كل طفل وآخر، فإنه ليست هناك طريقة معينة بذاتها تصلح للتخفيف من أعراض التوحد في كل الحالات. وقد أظهرت البحوث والدراسات أن معظم الأشخاص المصابين بالتوحد يستجيبون بشكل جيد للبرامج القائمة على البُنى الثابتة والمُتوقعة (مثل الأعمال اليومية المتكررة والتي تعود عليها الطفل)، والتعليم المصمم بناء على الاحتياجات الفردية لكل طفل، وبرامج العلاج السلوكي، و البرامج التي تشمل علاج اللغة، وتنمية المهارات الاجتماعية، والتغلب على أية مشكلات حسية. على أن تدار هذه البرامج من قبل أخصائيين مدربين بشكل جيد، وبطريقة متناسقة،وشاملة. كما يجب أن تكون الخدمة مرنة تتغير بتغير حالة الطفل، وأن تعتمد على تشجيع الطفل وتحفيزه، كما يجب تقييمها بشكل منتظم من أجل محاولة الانتقال بها من البيت إلى المدرسة إلى المجتمع. كما لا يجب إغفال دور الوالدين وضرورة تدريبهما للمساعدة في البرنامج، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهما.

هل حياتك معقدة؟ اليك 15 طريقة تبسط حياتك !!

هل حياتك معقدة ؟ ... اليك 15 طريقة تبسط حياتك !!

هل انت من الملايين الذين تزداد حياتهم تعقيدا، ويعانون يوميا من الضغوط والقلق والفوضى؟ إذن فأنت بحاجة إلى تبسيط حياتك.

جعل الحياة أكثر بساطة مهمة قد تبدو صعبة ، لكنها ليست مستحيلة ... إليكم 15 طريقة تجعل حياتكم أكثر بساطة.

1 - حدد أكثر 5 أشياء أهمية

تبسيط الحياة يبدأ من تحديد الأولويات

تمتلئ حياتنا بالكثير من الأشياء المهمة، لكن هل توقفت يوما وسألت نفسك عن أكثر الأشياء أهمية في حياتك: زوجتك، أطفالك، عملك، ممارسة هوايتك؟ هل سألت نفسك عن أكثر الأشياء أهمية التي تريد أن تفعلها كل يوم؟ تبسيط الحياة يبدأ من تحديد هذه الأولويات وتقييم الالتزامات نحوها.

الكثير من الناس يضعون أمام أعينهم عشرات الأشياء المهمة، لكن في النهاية بضع أشياء هي التي تأتي على قمة الأولويات. لكي تجعل حياتك أكثر بساطة اختزل هذه الأولويات في خمسة أشياء مهمة لكي تفسح المجال لتحقيقها، وفي الوقت نفسه يجب إسقاط بقية الأشياء التي لا تمثل قيمة عن كاهلك.

2 - أعد تصميم يومك

الوقت بالنسبة إلى الكثيرين لا يعني شيئا، هؤلاء تتحول حياتهم إلى فوضى عارمة، لا يعرفون متى يذهبون إلى النوم ومتى يستيقظون، متى يخصصون وقتا لممارسة الرياضة أو تناول الطعام، كل شيء في حياة هؤلاء يتم حسب الظروف اليومية.

من أكثر الطرق فاعلية لجعل حياتنا أكثر بساطة هو إعادة تصميم اليوم، بحيث نحدد قائمة نقوم من خلالها بترتيب الأمور المهمة وتحديد الوقت للقيام بها، وشطب الأشياء غير المهمة التي تسبب ازدحاما ليومنا لا مبرر له، النظام وتقدير الوقت يجعلان الحياة أكثر بساطة.

3 - تعلم أن تقول لا

واحدة من أكثر الأشياء المزعجة في حياة الكثيرين عدم استطاعتهم قول "لا"، هؤلاء يكلفون أنفسهم فوق طاقتها ويتعرضون لضغوط هائلة وتوتر ليس لسبب إلا لأنهم قالوا "نعم" والتزموا بأشياء أكثر من اللازم، إن كنت تريد لحياتك أن تكون بسيطة فيجب أن تتعلم قول "لا" عندما تشعر بأن الأشياء المطلوبة منك تفوق طاقتك وقدرتك.

4 - حد من الاتصالات

الكثير من الناس هذه الأيام أصبحت حياتهم فريسة لوحش هائل يسمى وسائل الاتصالات: البريد العادي، البريد الإلكتروني، الهاتف المحمول، سكاي بي، فيسبوك، تويتر، الدردشة، الانهماك في استخدام هذه الوسائل يمكن أن يستغرق اليوم كله.

ينبغي الحد من فوضى الاتصالات!!

لا يمكن أن تصبح حياتك بسيطة وسط فوضى الاتصالات هذه التي تجتاح يومك، ينبغي الحد منها إذا كنت تسعى لتبسيط حياتك: تقليل الاتصالات الهاتفية، فتح البريد الإلكتروني مرة أو مرتين في اليوم، تخصيص عدة دقائق فقط يوميا للدردشة مع الأصدقاء.

5 - قلل من متابعة وسائل الإعلام

ان كنت تبحث عن تبسيط حياتك فيجب ألا تجعل وسائل الإعلام بأنواعها المختلفة: التلفزيون والإذاعة والصحف والمجلات والإنترنت تهمين على حياتك طوال اليوم، خصص دقائق في الصباح لقراءة الصحف ومتابعة عناوين الأخبار ولا تشاهد التلفزيون أكثر من ساعة تصبح حياتك أكثر بساطة.

6 - تخلص من الكراكيب

الكراكيب التي تملأ بيوتنا هي عنوان للفوضى التي تلف حياتنا، لكي تجعل حياتك أكثر بساطة تخلص من هذه الكراكيب التي لا لزوم لها، خصص عطلة نهاية الأسبوع لملء أكياس القمامة بالأشياء التي تريد رميها أو احصر أخرى تريد التبرع بها، اختر غرفة واحدة أسبوعيا وتخلص من الكراكيب التي تملأها، افتح الأدراج والخزانات وتخلص من الفواتير والأوراق التي لا لزوم لها، تخلص من الملابس القديمة والأدوات التي لم تعد صالحة، التخلص من الكراكيب يعني التخلص من زحام لا مبرر له وهو ما يجعل حياتك أكثر بساطة.

7 - افتح نافذة للإبداع

في وسط الانشغال الدائم بالعمل والأسرة، نبقى بحاجة دائمة إلى وسيلة تساعدنا في التعبير عن الذات وتخفيف الضغوط، في زحام الحياة اليومية هناك حاجة ملحة للبحث عن نافذة للإبداع: الرسم والكتابة وممارسة الرياضة تساعدنا على ذلك، الحياة تصبح بسيطة عندما نجد بعض الوقت للتخلص من مشاغل الحياة عن طريق الإبداع وممارسة هواية.

8 - تعلم كيف تكون بطيئا

لا تعامل الحياة كسباق مستمر!!

الكثير من الناس يتعاملون مع الحياة كأنها سباق مستمر، هؤلاء يمارسون الجري من محطة إلى أخرى ويسابقون الزمن من أجل إنجاز هذه المهمة أو تلك، ما يحدث أن هؤلاء ينهارون في المساء عند أقرب أريكة، فقد نفدت طاقتهم تماما في هذا السباق المستمر، ان كنت تبحث عن الحياة البسيطة تعلم كيف تكون بطيئا ولكن بخطوات مدروسة: تناول طعامك ببطء، امش. ببطء، تذكر أن "في العجلة الندامة".

9 - حد من عاداتك الشرائية

الذين تخلو حياتهم من البساطة يكونون عادة أسرى للاستهلاك والإنفاق والتبذير. هؤلاء ينفقون الكثير من المال ويثقلون كاهلهم بالديون ويكدسون الكثير من السلع والملابس والأحذية والأدوات في بيوتهم. لكي تكون حياتك بسيطة تخلص من عاداتك الشرائية السيئة، وسيعود الأمر عليك بالكثير من الفوائد: حياة بسيطة، إنفاق أقل، توفير أكثر.

10 - بعض من الخصوصية

البحث عن بعض الهدوء وإفساح المجال لصوتك الداخلي وسيلة فعالة للتحرر من الضغوط اليومية، ابحث عن بعض الوقت واجعله بمنزلة عزلة مؤقتة خاصة بك وحدك تنعم فيها بالهدوء وتمارس فيه التأمل، هذه الخصوصية ضرورية لكي تعيد ترتيب أفكارك وتعرف ما المهم بالنسبة لك.

11 - روتين الصباح والمساء

من أكثر الطرق فاعلية في تبسيط الحياة إنشاء روتين خاص بالأشياء التي نقوم بعملها كل صباح ومساء، حدد الأشياء التي تريد أن تفعلها كروتين صباحي: تناول الإفطار، اختيار ملابسك، قراءة صحيفة، تناول القهوة، كما حدد الروتين المسائي: ضبط المنبه، تجهيز حقيبة العمل، قراءة عدة صفحات من كتاب، الروتين أداة فعالة لدمج الأهداف الخاصة بك يوميا ومع التقيد بهذا الروتين ستشعر مع الوقت أنك تفعل هذه الأشياء ببساطة وبقليل من الجهد.

12 - اسكن قريبا من العمل

السكن بالقرب من مقر العمل ميزة لا يشعر بها إلا من جربها بالفعل، هؤلاء يضيفون بندا إضافيا لبساطة حياتهم، إنهم يوفرون الكثير من الوقت ويتجنبون زحام المرور الذي يثير الأعصاب ويؤدي إلى التوتر. إن كنت تبحث عن هذا البند لتبسيط حياتك إما أن تنتقل الى سكن قريب من العمل أو تبحث عن عمل قريب من سكنك.

13- تناول طعاما صحيا

تناول الطعام الصحي يبسط
لك حياتك

قد لا يتصور أحد أن التمتع بصحة جيدة يجعل حياتنا أكثر بساطة، فتناول الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والملح والسكريات والأطعمة المقلية والوجبات السريعة يؤدي على المدى الطويل الى حدوث الأمراض، وبالطبع فالذهاب المتكرر إلى الأطباء والصيدليات وتناول الأدوية يجعل الوضع معقدا. تناول الطعام الصحي يوفر كل هذا التعقيد ويساهم في تبسيط حياتك.

14- مارس الرياضة

على غرار تناول الطعام الصحي فإن ممارسة الرياضة لا تحرق السعرات الحرارية الفائضة لديك فقط، إنما تحرق التوتر وتخفف الضغوط وتجعلك تشعر بتحسن دائم، ما يساهم في تبسيط حياتك.

15- اضبط ميزانيتك

الكثير من الناس يرتكبون خطأ فادحا وهو تخطي نفقاتهم لحدود ميزانيتهم الشهرية. الفوضى في الميزانية تؤدي إلى الكثير من المتاعب التي تتحول بمرور الوقت إلى صداع دائم مما يؤدي إلى تعقد حياتنا.

ان كنت تبحث عن تبسيط حياتك فعليك أن تضبط ميزانيتك، إليك هذه المعادلة البسيطة:
%60 من الدخل: للنفقات الشهرية مثل السكن والطعام والمواصلات وفواتير الهاتف والإنترنت. 10 من الدخل: لتغطية النفقات الدورية مثل صيانة السيارة والمنزل والأجهزة والعلاج الطارئ وهدايا عيد الميلاد وفي حالة عدم إنفاقها سيتوافر لديك مبلغا معقولا.
%10 من الدخل: لدفع تكاليف الديون والأقساط.
%10 من الدخل: من أجل الترفيه عن العائلة كتناول العشاء في المطاعم أو الذهاب إلى السينما أو شراء الكتب والمجلات.
%10 من الدخل: للادخار طويل الأمد.

كيكة الشوكولاته

كأس سكر
كأس زيت
كأس ماء
4 ملاعق شكولاته بودره
4ملاعق حليب بودره
هذه الاشياء توضع بالخلاط (خلاط الطماطم)
بعد ما تخلطينها كويس خذي من هذه الخلطه 3/4 الكأس وخليهم على جنب .
بعدين اضيفي الى الباقي بالخلاط 2 بيضة
وقليل من الفانيليا.
اخلطيهم جيدا ثم صبي هذا الخليط على 1كأس دقيق وملعقه كبيره bp.
ثما ادخليها الفرن لحد ماتستوي الكيكه ( من 30 إلى 40 دقيقة والفرن 160 أو 165 )
وبعد ماتخلص ونخرجها من الفرن.صبي الخلطه اللي انتي رفعتيها على جنب
ودعيها تبرد
صبي الصوص ورشي الفستق وبعدين قطعيها
وصحـــــــــــــة وعافــــــــية

تشييز كيك بالشوكلاته

المقادير:
-علبة بسكويت شاي
-ملعقتين سكر
-ملعقتين مسحوق شكلاتة
- قليل من بودرة القرفة
-قالب زبدة طرية
-علبتين جبن كيري
-نصف كوب شوكولاتة سائحة
-نصف كوب زبادي
-خمس بيضات
-كوب سكر
-فانيلا
الطريقة:
- تخلط المقادير من واحد إلى خمسة بالخلاط الكهربائي ثم توضع في صينية قابلة للفتح
- ثم توضع في الثلاجة وفي أثناء ذلك يخلط الجبن بالخلاط
ثم يضاف اللبن ثم البيض والسكر والفانيلا ثم الشكلاتة
- ثم نخرج الصينية من الثلاجة ونضع الخلطة السابقة في الصينية
-ثم تدخل الفرن لمدة 35 دقيقة (تؤكل باردة) وبالهناء

نصائح مفيده للمطبخ...



1- لدهن قوالب الكيك . ضعي يدك في كيس ساندويتش وخذي بواسطته السمنة وادهني القالب ثم باليد الاخرى اسحبي الطرف الاغلى الي الاسفل جاعلة وجه الكيس الدهني يدخل الى الداخل حتى تخلعي الكيس وترميه وتبقى يدك نظيفة.



2- لتنظيف المايكروويف ضعي ماء في اناء عميق للمايكروويف وضعيه في الداخل وشغلي على العالي لمدة 5-7 دقائق ثم مباشرة امسحي الجدران الداخلية بقطعة قماش رطبة.



3- لا داعي لتقشير الطماطم قبل تثليجها . اغسلي الطماطم وجمديها كاملة وعند الاستعمال خذي الطماطم وضعيها تحت الماء الجاري فتزال القشرة بسرعة.



4- استخدمي عصير الليمون والثوم والأعشاب والبهارات لتعزيز نكهة الخضروات بدلاً من الصلصات الغنية بالكريمة والزبدة والجبنة.



5- يسهل برش وتفتيت وتقطيع الجبنة عندما تكون مبردة. إذا أردت جعلها بوريه أو دهنها، دعيها خارج البراد لتكتسب حرارة الغرفة.



6- إذا رغبت بإزالة الدهن من الشوربة أو اليخنة بدون انتظارها حتى تجمد، مرري قطعة من الخبز على سطح المرق لتقوم بامتصاص الدهن.



7- لتفادي مشاكل تنظيف الكوب بعد عملية قياس العسل، ادهني أو رشي بعض الزيت في الكوب، وبعدها سينزلق العسل منه بسهولة.


8- عند شرائك خضاراً مثلجة، اختاري تلك التي تتحرك بحرية داخل العبوة. إذا كانت مثلجة وملتصقة ببعضها، فهذا يعني أنه سبق تذويب الثلج عنها وتثليجها مرة أخرى

اكلة سلطة الرز



  • سلطة الرز

    *المقادير*

    4/1 كيلو رز
    2/1 كيلو جمبري
    4/1 كيلو جبن مفروم
    2 حبات طماطم
    3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
    2/1 كوب مايونيز
    ملح

    *طريقة الإعداد*

    نسلق الرز .
    نسلق الجمبري ثم نقشره و نقطع كل حبة إلى نصفين.
    نقطع الطماطم إلى مكعبات صغيرة.

    نأخذ وعاء كبيرا و نضع فيه الرز و الجمبري و الطماطم و زيت الزيتون و الجبن و المايونيز و الملح (حسب الرغبة) ثم نخلط هذه المكونات جيدا.

    أما التقديم فكالآتي:
    نضع قالبا (على شكل دائرة/نجمة/مربع...) في صحن التقديم و نملؤه من سلطة الرز ثم نرفعه فتأخذ بذلك شكل القالب و نضع بعد ذلك البقدونس فوق هذا الشكلا

    اتمنى ان الاكله تعجبكم

بيتزا سريعة التحضير

بيتزا سريعة التحضير
المقادير:

للعجينة:
5أكواب دقيق-
2 ملعقةكبيرة خميرة فورية-
كوب حليب دافئ -
كوب ماء دافئ -
1/2فنجان(قهوة)سكر-
رشة ملح-
1/2 كوب زيت -

للحشو:
5 حبات بصل متوسطة(مقطعةالى شرائح)-
4 حبات طماطم(مكعبات )-
3 حبات فلفل رومي (مكعبات)-
3 ملاعق صلصة طماطم-
زيتون شرائح-
جبن شيدر او رومي او مودزريلا(مبشورة)-

كيك شوكلاته بالكريمه بالصورة

[ كيك شوكلاته بالكريمه بالصورة

--------------------------------------------------------------------------------



تم تصغير الصورة تلقائياً. مقاسات الصورة الأصلية 600x348 وحجمها 41KB.



المقادير والطريقه

2 بيض
3\4 كاس سكر
ملعقه صغيره فانيليا -> بالخلاط
ثم نضيف ..:
1\2 كاس سكر
علبه زبادي
1\4 كاس مويه
ثم 4 ملاعق حليب باودر
1 1\2 كاس دقيق
ملعقه كبيره بيكنج باودر
ملعقه كبيره كاكاو باودر
نص ملعقه بيكربونات الصوديوم ..
ثم بصينيه وندخلها الفرن 45 دقيقه .. ونزينها بالكريمه .. -> كاس كريمه خفق بالخلاط مع ملعقه صغيره كاكاو باودر وفنجال سكر ..
[ او علبه قشطه + كيس دريم ويب + ملعقه كاكاو باودر ..]
ونزينها بالهيرشي..

الفيلم العربى - قبلات مسروقه - للكبار فقط نسخه DvdRip تحميل مباشر على اكثر من سيرفر

قبلات مسروقه
DvdRip






قصه الفيلم
مجموعة شباب تخرجوا من الجامعة ، و لم يجدوا فرصة عمل
فيعمل أحدهم كبائع متجول ، و آخرون يعملون في مهن بسيطة
و لا يستطيع هولاء الشباب الزواج الرسمى ، فيلجأوا إلى الزواج العرفي
و هذا التصرف اللا أخلاقى أشبه بقبلات مسروقة في ظل ظروف المجتمع الراهنة

بطولة
يسرا اللوزى - أحمد عزمى
باسم سمرة - راندا البحيرى
وآخرين

قصة
عبد الهادى مصباح
أحمد صالح

موسيقى تصويرية
هشام جابر

إخراج
خالد الحجر




لاينصح بالمشاهده العائليه








DownLoad

288.MB



Part 1

http://takhzen.com/OYHp4d

Part 2
http://takhzen.com/CYjDJG


1 Rmvb Link

HotFile
http://takemyfile.com/792393

Duckload
http://takemyfile.com/792394

MegaUpload
http://takemyfile.com/792395

SendSpace
http://takemyfile.com/792396

Badongo
http://takemyfile.com/792397

MegaShare
http://takemyfile.com/792398

GettyFile
http://takemyfile.com/792399

ZShare
http://takemyfile.com/792400

FileFactory
http://takemyfile.com/792401

DepositFiles
http://takemyfile.com/792401


فيلم الكوميديا : أمير البحار ♦ لـ محمد هنيدى ♦ نسخة DvdRip بحجم 271 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

أمير البحار
DvDRip




امير البحار
امير شاب مستهتر يدرس فى الاكاديمية البحرية , ليصبح قبطانا
ويحب جارته سلوى ابنة مدير الاكاديمية التى تعتبره اخا لها ,
وتحدث العديد من المفارقات بين شد وجذب
الى ان يتم اختطافهم من قبل القراصنة فى عرض البحر , وتتوالى الأحداث

بطولة
محمد هنيدى (أمير)
شيرين عادل (سلوى)
ياسر جلال (نزار)
هناء الشوربجى (ام امير)
لطفى لبيب (نور الدين)
غسان مطر (الهلباوى)
مها أبو عوف (ام سلوى)
ضياء المرغنى (الريس حزنان)
صبرى عبدالمنعم





HotFile
http://takemyfile.com/733172
http://takemyfile.com/733173
-------------------
Turbobit
http://takemyfile.com/733165
http://takemyfile.com/733082
-------------------

UserShare
http://takemyfile.com/733171
http://takemyfile.com/733169
-------------------

SeedShare
http://takemyfile.com/733175

http://takemyfile.com/733170
-------------------
Uploaded
http://takemyfile.com/733078
http://takemyfile.com/733076
-------------------
Rapidshare
http://takemyfile.com/733077
http://takemyfile.com/733075
-------------------
Extabit
http://takemyfile.com/733164
http://takemyfile.com/733081
-------------------
Shragle
http://takemyfile.com/733080
http://takemyfile.com/733074
-------------------
Takhzen 12 Server
http://takhzen.com/inofVA
http://takhzen.com/QGygH4


1 Rmvb Un Compressed Link

HotFile
http://takemyfile.com/733174
-------------------
Turbobit
http://takemyfile.com/733166
-------------------

X7.To
http://takemyfile.com/733073
-------------------

Shragle
http://takemyfile.com/733079
-------------------
SharingMatrix
http://takemyfile.com/733168
-------------------

Extabit
http://takemyfile.com/733176

-------------------
Takhzen 12 Server
http://takhzen.com/AhH8Pk

الفيلم العربي ( أحاسيس ) للكبار فقط ( بطولة نخبه من النجوم ) DVDRip - Rmvb - 200 MB وعلى رابط واحد



الفيلم العربي
أحاسيس

للكبار فقط













الأبـــطـــال
باسم سمره
أحمد عزمي
علا غانم

راندا البحيري
إدوارد
دنيا
عبير صبري
نبيل عيسى
مروه
ماريا
إيناس النجار
حازم سمير


مـــلـــخـــص الـــقـــصـــه
تدور أحداث الفيلم حول المشاكل الجنسية التي تتعرض لها المرأة بعد الزواج لأسباب مختلفة تختلف من سيدة إلى أخرى حيث يعرض الفيلم 4 نماذج لـ 4 سيدات يعانين من هذه المشاكل بعد الزواج .

الإخـــراج
هاني جرجس فوزي

التـــألـــيف
أشرف حسن





HotFile
http://takemyfile.com/858002

FileServe
http://takemyfile.com/857996

ShareFlare.Net
http://takemyfile.com/857995

UpLoaded.To
http://takemyfile.com/858005

TurboBit.Net
http://takemyfile.com/858014

KeepFile
http://takemyfile.com/860549

UpLoading
http://takemyfile.com/858012

FilesTab
http://takemyfile.com/858008

FileFactory
http://takemyfile.com/858007

Ziddu
http://takemyfile.com/858013

SeedFly
http://takemyfile.com/857999

Seed-Share
http://takemyfile.com/858000

TurboShare
http://takemyfile.com/858003

EnterUpLoad
http://takemyfile.com/858006

X7.To
http://takemyfile.com/858004

MegaUpLoad
http://takemyfile.com/858009

JumboFiles
http://takemyfile.com/858042

MediaFire
http://takemyfile.com/857998


RapidShare
http://takemyfile.com/858010

ZShare.Net
http://takemyfile.com/858001

IFile.It
http://takemyfile.com/857997

فيلم الكوميديا الرهيب حد سامع حاجه ؟؟!! DvdRip - Rmvb - 245 MB وعلى رابط واحد





فيلم الكوميديا الرهيب
حد سامع حاجه ؟؟!!













الأبـــطـــال
رامز جلال
ماجد الكدواني
علاء مرسي
إدوارد
لاميتا فرنجيه
محي إسماعيل
وفاء سالم
دينا
مراد مكرم
مها صبري


مـــلـــخـــص الـــقـــصـــه
شاب انطوائى , غريب الاطوار , يعيش وحيدا بصحبة صوت يتردد فى أذنيه , يخبره بما يفعل وأحيانا بما سيحدث , فيلجأ لطبيب نفسى لاخراجه من تلك الحالة , فيشير عليه بالدخول فى علاقة غرامية وتتوالى الأحداث , الى أن تنتهى بمفاجأة .

الإخـــراج
سامح عبد العزيز

التـــألـــيف
أحمد عبد الله





DvdRip
Rmvb
245 MB






HotFile
http://takemyfile.com/828384

ShareFlare.Net
http://takemyfile.com/828388

FileServe
http://takemyfile.com/828390

UpLoaded.To
http://takemyfile.com/828389

UpLoading
http://takemyfile.com/828393

Mlfat4Arab
http://takemyfile.com/828397

X7.To
http://takemyfile.com/828385

EnterUpLoad
http://takemyfile.com/828395

ShareJunky
http://takemyfile.com/828386

TurboShare
http://takemyfile.com/828387

ZShare.Net
http://takemyfile.com/828391

MegaUpLoad
http://takemyfile.com/828396

RapidShare
http://takemyfile.com/828394

IFile.It
http://takemyfile.com/828392

فيلم الكبار نسخة DvDScr بحجم 250 ميجا تحميل مباشر وعلى اكثر من سيرفر

فيلم الكبار



قصه الفيلم
كمال (عمرو سعد)، وكيل نيابة شاب يتسبب فى إعدام فتى عن طريق الخطأ فيستقيل من النيابة لشعوره بالذنب.
يعمل كمال محامياً و لكنه يخسر اول قضاياه نتيجة لضغط أصحاب النفوذ.. تؤدى هذه الأحداث إلى إكتئابه و إدمانه للخمر، حتى يجتذبه رجل أعمال فاسد (خالد الصاوى) للعمل لديه فتنقلب حياته رأساً على عقب و يدور صراع بينه وبين صديق عمره الضابط (محمود عبد المغنى) الذى يحاول إعادته لحياته الشريفة.

بطولة
عمرو سعد
خالد الصاوى
محمود عبدالمغنى
زينة
عبلة كامل
فريدة الجريدي
صفاء الطوخى
سامى العدل
نادية العراقية
شعبان حسين
محمد يسرى


تأليف
بشير الديك

إخراج
محمد جمال العدل

ThX Darwasha






HotFile
http://takemyfile.com/748010
-------------------
Turbobit
http://takemyfile.com/748004
-------------------
ShareFlare
http://takemyfile.com/748012
-------------------

Sharingmatrix
http://takemyfile.com/748005
-------------------
Uploaded
http://takemyfile.com/748008
http://takemyfile.com/748009
-------------------
Rapidshare
http://takemyfile.com/748006
http://takemyfile.com/748007
-------------------
Shragle
http://takemyfile.com/748003
-------------------
X7.To
http://takemyfile.com/748011
-------------------
Takhzen 12 Server
http://takhzen.com/MsjZjA

كلمنى شكرا - نسخه DvdRip تحميل مياشر على اكثر من سيرفر

كلمنى شكرا
DvdRip




قصه الفيلم

يتناول الفيلم رحلة أحلام مجهضة لنماذج من المهمشين وسط أمواج الفقر والتخلف , من خلال "
ابراهيم توشكى " , الذى يعيش وهم النجومية ويحلم بالتمثيل رغم انعدام موهبته , وعندما تتبدد
احلامه يبدأ فى التحايل على واقعه بالفهلوة التى تصل أحيانا للنصب والاحتيال , فيشترى خطوط
محمول ويبيع المكالمات للناس دون تسديد الفواتير ثم يقوم بانشاء شبكة غير شرعية للقنوات
الفضائية , فيقع فى المشكلة تلو الاخرى ,
كل ذلك على التوازى مع قصة حبه لجارته " عبلة" رغم
ارتباطه بسيدة سيئة السمعة" أشجان "
, وانجابه منها لطفل يرفض الاعتراف به , حتى نهاية الفيلم
مع نهاية هذا الصراع

بطوله

عمرو عبد الجليل
غادة عبد الرازق
شويكار
داليا ابراهيم
صبرى فواز
ماجد المصرى







size
297.MB

Part 1
http://takhzen.com/1r1s3l

Part 2
http://takhzen.com/UXe6vb



Rmvb 1 Link

Hotfile
http://takemyfile.com/753893

Uploaded
http://takemyfile.com/753880


Ifile
http://takemyfile.com/753895


Shragle
http://takemyfile.com/753881


Filefactory
http://takemyfile.com/753899

Megaupload
http://takemyfile.com/753900

RapidShare
http://takemyfile.com/753909


Easy-share
http://takemyfile.com/753882

Enterupload
http://takemyfile.com/753883

X7.to
http://takemyfile.com/753884

Load.to
http://takemyfile.com/753885

Sendspace
http://takemyfile.com/753904

Netload
http://takemyfile.com/753886

Uloz
http://takemyfile.com/753887

Turbobit
http://takemyfile.com/753888

Zshare
http://takemyfile.com/753896

Depositfiles
http://takemyfile.com/753897

Gettyfile
http://takemyfile.com/753898

Megashare
http://takemyfile.com/753901

Badongo
http://takemyfile.com/753918

الفيلم العربي ( رسائل البحر ) للكبار فقط DVDRip - Rmvb - 315 MB وعلى أكثر من سيرفر



الفيلم العربي
رسائل البحر

للكبار فقط














الأبـــطـــال
آسر ياسين
بسمه
مي كساب
صلاح عبد الله
نبيهه لطفي
أحمد كمال
ساميه أسعد
رامي غيط
وائل سامي
دعاء حجازي
كالابالا


مـــلـــخـــص الـــقـــصـــه
تدور أحداث الفيلم حول يحيي وهو طبيب شاب تخرج من كلية الطب ولكنه يعانى من اضطرابات فى طريقة نطق الكلام ، ويتعرض بسبب ذلك للسخرية من أصدقائه وزملائه فيترك الطب ويقرر العمل صيادا فيلتقى بأكثر شخص كل منهم له قصة مختلفة عن الاخر .

تـــألـــيـــف وإخـــراج
داوود عبد السيد





DVDRip
Rmvb
315 MB






1
لتحميل الفيلم مقسم على جزئين

HotFile
http://takemyfile.com/837544
http://takemyfile.com/837545

ShareFlare.Net
http://takemyfile.com/837615
http://takemyfile.com/837616

TurboBit.Net
http://takemyfile.com/837630
http://takemyfile.com/837631

FileServe
http://takemyfile.com/837552
http://takemyfile.com/837553

UpLoading
http://takemyfile.com/837583
http://takemyfile.com/837584

UpLoaded.To
http://takemyfile.com/837618
http://takemyfile.com/837619

Mlfat4Arab
http://takemyfile.com/837581
http://takemyfile.com/837582

Ziddu
http://takemyfile.com/837587
http://takemyfile.com/837588

TurboShare
http://takemyfile.com/837546
http://takemyfile.com/837547

UserShare.Net
http://takemyfile.com/837585
http://takemyfile.com/837586

EnterUpLoad
http://takemyfile.com/837550
http://takemyfile.com/837551

ShareJunky
http://takemyfile.com/837548
http://takemyfile.com/837549

X7.To
http://takemyfile.com/837632
http://takemyfile.com/837633

ZShare.Net
http://takemyfile.com/837589
http://takemyfile.com/837590

MegaUpLoad
http://takemyfile.com/837556
http://takemyfile.com/837557

RapidShare
http://takemyfile.com/837558
http://takemyfile.com/837559

MediaFire
http://takemyfile.com/837554
http://takemyfile.com/837555



2
لتحميل الفيلم من على رابط واحد

HotFile
http://takemyfile.com/837521

ShareFlare.Net
http://takemyfile.com/837602

TurboBit.Net
http://takemyfile.com/837610

FileServe
http://takemyfile.com/837525

UpLoading
http://takemyfile.com/837524

Mlfat4Arab
http://takemyfile.com/837593

UserShare.Net
http://takemyfile.com/837523

ShareJunky
http://takemyfile.com/837520

X7.To
http://takemyfile.com/837542

ZShare.Net
http://takemyfile.com/837522

MegaUpLoad
http://takemyfile.com/837592

RapidShare
http://takemyfile.com/837594

النسخه SCr الاعلى جود لفيلم - نور عينى - تحميل مباشر على اكثرمن سيرفر




Screen Shoot




DownLoad
329.MB

HotFile
http://takemyfile.com/772555
http://takemyfile.com/772556
Uploaded
http://takemyfile.com/772557
http://takemyfile.com/772558
Przeklej
http://takemyfile.com/772559
http://takemyfile.com/772560
Megaupload
http://takemyfile.com/772561
http://takemyfile.com/772562
IFile
http://takemyfile.com/772563
http://takemyfile.com/772564
Filefactory
http://takemyfile.com/772567
http://takemyfile.com/772568

Duckload
http://takemyfile.com/772565
http://takemyfile.com/772566
RapidShare
http://takemyfile.com/772581
http://takemyfile.com/772582
MediaFire
http://takemyfile.com/772583
http://takemyfile.com/772584
Gettyfile
http://takemyfile.com/772569
http://takemyfile.com/772570
ZShare
http://takemyfile.com/772586
http://takemyfile.com/772587
Megashare
http://takemyfile.com/772571
http://takemyfile.com/772572
Fastshare
http://takemyfile.com/772573
http://takemyfile.com/772574
Sendspace
http://takemyfile.com/772575
http://takemyfile.com/772576
Depositfiles
http://takemyfile.com/772577
http://takemyfile.com/772578
Badongo
http://takemyfile.com/772579
http://takemyfile.com/772580


1 Rmvb Link

HotFile
http://takemyfile.com/772517
Uploaded
http://takemyfile.com/772518
Duckload
http://takemyfile.com/772520
Przeklej
http://takemyfile.com/772530

Archiv
http://takemyfile.com/772526

Netload
http://takemyfile.com/772521
Megaupload
http://takemyfile.com/772527

Zshare
http://takemyfile.com/772531

Gettyfile
http://takemyfile.com/772532

Easy-Share
http://takemyfile.com/772522
Oron
http://takemyfile.com/772523
X7
http://takemyfile.com/772524
Enterupload
http://takemyfile.com/772525
Depositfiles
http://takemyfile.com/772528
Badongo
http://takemyfile.com/772529
Rapidshare
http://takemyfile.com/772519

فيلم الكوميديا الرائع الحكايه فيها منه DvbRip - Rmvb - 265 MB وعلى رابط واحد



فيلم الكوميديا الرائع
الحكايه فيها منه













الأبـــطـــال
إيساف
بشرى
لطفي لبيب
عايده رياض
رامي عادل
لارا
جمال حجازي
محمد السعدني
إيمان سيد أحمد
بدريه طلبه

مـــلـــخـــص الـــقـــصـــه
حول شاب يأمل دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لتحقيق حلمه فى أن يصبح سياسياً كبيراً، ولكن يمنعه من ذلك عمل والده الحلاق، ويقابل بشرى التى تترك أهلها لبعض الظروف العائلية وتعيش مع أسرة الحلاق، وتنشأ بينهم قصة حب نتيجة لتشابه ظروفهم الاجتماعية

الإخـــراج
ألفت عثمان

تـــألـــيـــف وســـيـــنـــاريـــو وحـــوار
محمد حافظ






DvbRip
Rmvb
265 MB





HotFile
http://takemyfile.com/828852

ShareFlare.Net
http://takemyfile.com/828854

TurboBit.Net
http://takemyfile.com/828869

FileServe
http://takemyfile.com/828857

UpLoading
http://takemyfile.com/828860

Mlfat4Arab
http://takemyfile.com/828864

Shragle
http://takemyfile.com/828856

UpLoadMachine
http://takemyfile.com/828865

X7.To
http://takemyfile.com/828855

EnterUpLoad
http://takemyfile.com/828861

ShareJunky
http://takemyfile.com/828853

ZShare.Net
http://takemyfile.com/828858

MegaUpLoad
http://takemyfile.com/828862

RapidShare
http://takemyfile.com/828863

IFile.It
http://takemyfile.com/828859



لتحميل نسخه أخرى من الفيلم
بحجم 200 ميجا فقط !







HotFile
http://takemyfile.com/828872

ShareFlare.Net
http://takemyfile.com/828873

FileServe
http://takemyfile.com/828877

TurboBit.Net
http://takemyfile.com/828892

UpLoaded.To
http://takemyfile.com/828880

UpLoading
http://takemyfile.com/828878

Mlfat4Arab
http://takemyfile.com/828882

X7.To
http://takemyfile.com/828874

EnterUpLoad
http://takemyfile.com/828879

ShareJunky
http://takemyfile.com/828875

TurboShare
http://takemyfile.com/828876

ZShare.Net
http://takemyfile.com/828870

MegaUpLoad
http://takemyfile.com/828881

RapidShare
http://takemyfile.com/828883

IFile.It
http://takemyfile.com/828871

النسخة النهائية ,,من فيلم الف مبروك بجودة DVD RIp وبمساحة 262 ميجا رابط واحد على عدة سيرفرات






فيلم
1000 مبروك
DVDRip













Quality: DVDRIP
Size : 242 Mb
Type : RmvB




لفك الضغط بكل سهولة والتحميل باٌقصى سرعة
يجب تحميل IdM و WiNraR
من هنا
http://takemyfile.com/121809

للتحميل
اختر سيرفرك المفضل




Uploaded
======================
http://1tool.biz/269047
http://1tool.biz/269048


Rapidshare
======================
http://1tool.biz/269035
http://1tool.biz/269036


Dataup
======================
http://1tool.biz/269006
http://1tool.biz/269007


Shragle
======================
http://1tool.biz/269039
http://1tool.biz/269040


Loadfiles
======================
http://1tool.biz/269021
http://1tool.biz/269022


Multiupload
======================
http://1tool.biz/269023
http://1tool.biz/269024


Netload
======================
http://1tool.biz/269025
http://1tool.biz/269026


Duckload
======================
http://1tool.biz/269008
http://1tool.biz/269009


Easy-share
======================
http://1tool.biz/269010
http://1tool.biz/269011


Egoshare
======================
http://1tool.biz/269012
http://1tool.biz/269013


Feboshare
======================
http://1tool.biz/269015
http://1tool.biz/269016


Hellshare
======================
http://1tool.biz/269017
http://1tool.biz/269018


Load
======================
http://1tool.biz/269019
http://1tool.biz/269020


Novaup
======================
http://1tool.biz/269027
http://1tool.biz/269028


Oron
======================
http://1tool.biz/269029
http://1tool.biz/269030


Przeslij
======================
http://1tool.biz/269031
http://1tool.biz/269032


Qshare
======================
http://1tool.biz/269033
http://1tool.biz/269034


Share-rapid
======================
http://1tool.biz/269037
http://1tool.biz/269038


Simpleupload
======================
http://1tool.biz/269041
http://1tool.biz/269042


Uloz
======================
http://1tool.biz/269043
http://1tool.biz/269044


Ulozisko
======================
http://1tool.biz/269045
http://1tool.biz/269046