احساس مجروح

الاثنين، 1 نوفمبر 2010

وفد برلماني أوروبي يطلع على معاناة أهالي الشيخ جراح

أطلع حاتم عبد القادر مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم وعضو المجلس الثوري بحركة فتح، صباح اليوم الاثنين، وفداً سياسياً وبرلمانياً أوروبياً على أوضاع المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، وخاصة بحي الشيخ جراح وسط المدينة في ظل استمرار الهجمات الاستيطانية والاستيلاء على أراضي وعقارات المواطنين.

وكان عبد القادر استقبل الوفد الأوروبي ونظم له جولة بمنازل المواطنين بحي الشيخ جراح، واستمع لشرحٍ مستفيض من الأهالي حول معاناتهم اليومية من سلطات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة.

من جهته، قدّم عبد القادر شرحاً وافياً ومُفصّلاً عن تطورات قضية حي الشيخ جراح بشقيها القانوني والسياسي، مؤكداً بأن المستوطنين استولوا على ثلاثة منازل بوثائق مزورة وبدون وجه حق.

من جهته، أعرب الوفد، الذي ضمّ نواباً وسياسيين من سويسرا وبولندا وبريطانيا والبرتغال عن إدانته واستيائه لما يتعرض له المقدسيون من ممارسات، وأكدوا أنهم سوف ينقلوا رسائل واضحة لبرلمانات بلادهم حول ما يعانيه المقدسيون من معاناة ومن تمييز عنصري.

وكان الوفد البرلماني الأوروبي وصل إلى القدس يوم أمس وزار خيمة النواب المعتصمين بمقر الصليب الأحمر، كما زار خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان، ومن المقرر أن يزور اليوم المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة في القدس القديمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق