احساس مجروح

الاثنين، 1 نوفمبر 2010

ريان الفيوم..استولي علي 100 مليون من ضحاياه وادعي الإفلاس

ريان الفيوم..استولي علي 100 مليون من ضحاياه وادعي الإفلاس


قررت نيابة بندر الفيوم حبس رجل أعمال أربعة أيام علي ذمة التحقيق. استولي علي حوالي 100 مليون جنيه من الأهالي لتوظيفها في تجارة السيارات. وجهت له تهم النصب وتوظيف الأموال.

استمع أحمد يحيي مدير النيابة. ومحمد يوسف. وأحمد عوض الله. ومحمد إبراهيم. وأحمد الزناتي وكلاء النيابة بسكرتارية جمال صوفي ووجيه حمدي وناصر معوض بإشراف المستشار عبد الحي فازورة المحامي العام الأول لنيابات الفيوم لأقوال الضحايا الذين تقدموا ببلاغات يتهمون فيها رجل الأعمال بالاستيلاء علي أموالهم.
نفي رجل الأعمال أمام النيابة قيامه بتوظيف أموال وقال إنه كان يتاجر والتجارة مكسب وخسارة وأن الشركات الكبري تتعثر وتتعرض للخسارة بعد هزة أصابت استثماراته الشهر الماضي. وأشار إلي أن البلاغات المقدمة ضده غير حقيقية وأن البعض ضاعف الأموال التي تلقاها. مشيرا إلي أن حجم استثماراته التي خسرها 15 مليون جنيه وانه ليس له شركاء في تجارته.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال بعض المبلغين من بينهم أحمد مصطفي الذي أودع 2.2 مليون جنيه وحسني رضوان الذي أودع 3.3 مليون جنيه. ومحمد حسين وأودع 450 ألف جنيه ومحمد ربيع والذي أودع 2.8 مليون جنيه وصلاح حسن 965 ألف جنيه. ووليد مصطفي 3.5 مليون جنيه. ومحمد صبري 125 ألف جنيه وتوبة عبد العزيز 2.6 مليون جنيه والذين كانوا من أوائل من حرروا بلاغات للشرطة فور علمهم بقيام رجل الأعمال بتسليم نفسه وإشهار إفلاسه.

كشفت التحقيقات قيام رجل الأعمال ناصر أبو بكر بمباشرة نشاطه في تجارة السيارات بالفيوم منذ عام 2008 ويقوم بشراء السيارات المستعملة بما يزيد علي سعرها الحقيقي بقيمة 10 آلاف جنيه تقريبا. ويعرض السيارات بمبلغ يقل عن قيمتها الحقيقية بقيمة 20 ألف جنيه مما تسبب في تدفق الأموال عليه من الراغبين في استثمار أموالهم.

تلقي اللواء مرسي عياد مدير أمن الفيوم أكثر من 200 بلاغ جديد حتي أمس من رجال أعمال وفئات مختلفة منهم أطباء مهندسون محامون تجار ومدرسون يتضررون من ضياع مدخراتهم باجمالي مبالغ وصلت لما يقرب من 100 مليون جنيه..قامت قوات الأمن بفرض كردون أمني حول مكاتب ومعارض رجل الأعمال المتهم بعد قيام الضحايا باقتحام بعض العقارات التي يمتلكها للاستيلاء عليها مقابل مدخراتهم..فوجئ العميد سامح طلبة مأمور قسم الفيوم أمس الأول برجل الأعمال في القسم لاشهار إفلاسه والمطالبة بحمايته من المودعين وقامت قوات بقيادة العميد مدحت النادي مدير إدارة البحث الجنائي. والعميد أحمد نصير رئيس المباحث بالسيطرة علي الموقف بعد انتشار خبر إفلاس رجل الأعمال وتوافدت أعداد كبيرة من المتعاملين معه والذين افترشوا الأرض أمام قسم الشرطة ومجمع المحاكم بالفيوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق