احساس مجروح

الأحد، 31 أكتوبر 2010

برلمانيون يؤكدون أنهم سيمارسون ضغوطا لإلزام إسرائيل بإنجاح المفاوضات

أجمعت الوفود البرلمانية المشاركة في اجتماعات اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الأورومتوسطي على أن السياسة الاستيطانية الإسرائيلية وعرقلة المسيرة السلمية في المنطقة يضر بعمل الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.

وأكدت الوفود الأوروبية مجتمعة أنها ستمارس الضغوطات على حكومتها من أجل أن تضغط على إسرائيل لإلزامها بإنجاح المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية، وذلك لتسهيل عمل الشراكة بين شمال وجنوب المتوسط.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر مجلس الشعب المصري في القاهرة حضره 80 برلمانيا دوليا ممثلين عن 41 دولة عربية وأوروبية، مؤخرا، برئاسة محمد أبو العينين عضو مجلس الشعب المصري، ومثل فلسطين كل من الإخوة :إبراهيم أبو عياش عضو المجلس الوطني النواب فايز السقا وشامي الشامي إضافة إلى السيدة عايشة ناصر مدير دائرة العلاقات العامة في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وطالب الوفد الفلسطيني بضرورة إدراج المواقف التي اتخذتها اللجنة بخصوص الاستيطان الإسرائيلي الذي أدى إلى شل عملية السلام في المنطقة ضمن محاضر الجلسات وتوزيعها ونشرها باعتبارها موقف رسمي للجنة، كما طالب بضرورة إنشاء بنك التنمية الأورومتوسطية للتأكيد على الشراكة بين كافة الدول المشاركة.

يذكر أن اللجنة الاقتصادية الأورومتوسطية هي إحدى مؤسسات الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط والذي يسعى لإيجاد شراكة متكاملة بين دول شمال وجنوب البحر المتوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق