احساس مجروح

الاثنين، 25 أكتوبر 2010

رام الله: الإعلان عن إطلاق مشروع بناء قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة

أعلن الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وجمعية الشبان المسيحية، اليوم الأحد، عن إطلاق مشروع تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في فلسطين.

وقال نزار بصلات رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة: 'إن الاتحاد العام هو الجسم النقابي الممثل للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، ومن أهدافه تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لدمجهم بالمجتمع، وتطوير القدرات وقد جاء هذا المشروع كترجمة لهذا الهدف، وثمرة التعاون ما بين مؤسستنا وجمعية الشبان المسيحية المشهود لها بمهنيتها ودعمها ومساندتها للاتحاد'.

وقال مهران الطويل، منسق المشروع: 'إن مدة تنفيذ هذا المشروع سوف تتم على مراحل لثلاث سنوات، سيتم تنفيذها في أربعة فروع من فروع الاتحاد وهي: نابلس و جنين وطولكرم والخليل، حيث يستهدف 1500 شخص من ذوي الإعاقة، بهدف تدعيم دور الشباب ذوي الإعاقة الحركية للحصول على حقوقهم وإدماجهم في مختلف مجالات الحياة المختلفة'.

يذكر أن الاتحاد يقوم بجهد متواصل وبالتنسيق مع العديد من المؤسسات المجتمع المدني بعمل ورشات توعية تهدف إلى تعزيز قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لخلق قيادات شابة تقوم بالمساعدة على إحداث تغيير، والوصول مع كافة الأطراف إلى مجتمع دامج يليق بمستوى الدول والشعوب المتقدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق