احساس مجروح

الاثنين، 25 أكتوبر 2010

القنصل الإعلامي والثقافي الأميركي يطلع على 'سينما جنين'

بحث القنصل الإعلامي والثقافي الأميركي لدى السلطة الوطنية فرانك فينر اليوم الاثنين، مع الهيئة الإدارية لمشروع 'سينما جنين' سبل التعاون الثقافي والفني المشترك من أجل إحياء وتنشيط السينما.

جاء ذلك خلال زيارة فينر إلى مدينة جنين بهدف الإطلاع على مشروع السينما، والتقى مع مدير جمعية السينما فخري حمد وعضوي الهيئة الإدارية إسماعيل الخطيب وطارق سويطات.

من جهته، عبر القنصل الأميركي عن سروره لإعادة ترميم وافتتاح دار السينما 'التي من شأنها أن تحرك عجلة الفن والثقافة في المحافظة في كافة المجالات'.

وذكر سويطات لـ'وفا' أن القنصل أكد على التعاون المشترك في إنتاج الأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة من خلال دعم من قبل القنصلية، إضافة إلى تنظيم مهرجانات سينمائية مشتركة.

وأطلع أعضاء الهيئة الإدارية فينر على تاريخ ونشأة سينما جنين وما قدمته الحكومة الألمانية ومتطوعون الذين تمكنوا من إعادة إفتتاح دار السينما في جنين من أجل تنشيط العمل الفني والثقافي في المحافظة.

كما أطلعوا القنصل على طبيعة الأفلام التي يتم عرضها و'التي تحمل فيها رسائل للعالم عن الشعب الفلسطيني ومعاناته جراء سياسة الاحتلال، إضافة إلى عرض الأفلام الموجهة والبناءة'.

وكما قام القنصل الأميركي بزيارة إلى مسرح 'الحرية' في مخيم جنين، والتقى مدير عام المسرح جوليانو ومديرة البرامج وسامية ستيتي وأعضاء الهيئة الإدارية، الذين أطلعوه على واقع المسرح وما يقدمه من عروض مسرحية هادفة. وأبدى القنصل عن إعجابه بالمسرح، وأكد على التعاون الثقافي بينهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق